أخر الاخبار

أقراص ميلاتونين melatonin لعلاج الارق ومشاكل قلة النوم وهل يستخدم للحامل والمرضع

الميلاتونين melatonin :
هو هرمون ينتجه جسمك استجابة للظلام. يساعد في تحديد توقيت إيقاعاتك اليومية (ساعة داخلية على مدار 24 ساعة) وفي النوم. يمكن أن يؤدي التعرض للضوء في الليل إلى منع إنتاج الميلاتونين.

 غالبًا ما يتم تناول مكملات الميلاتونين كوسيلة مساعدة طبيعية للنوم للمساعدة في اضطرابات النوم ، واضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، واضطراب مرحلة النوم المتأخر والاستيقاظ ، وحتى فقط لمساعدتك على النوم والاستمرار في النوم.



 فوائد الميلاتونين
 يحسن النوم: ثبت أن الميلاتونين يساعد الناس على النوم بشكل أسرع والنوم بشكل أكثر صحة.

 يقلل من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة: يمكن أن يساعد الميلاتونين في ضبط ساعة جسمك على منطقة زمنية جديدة ، مما قد يساعد في تقليل أعراض اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.
 يعالج اضطراب مرحلة النوم والاستيقاظ المتأخر: اضطراب مرحلة النوم والاستيقاظ المتأخر هو حالة يعاني فيها الأشخاص من صعوبة في النوم والاستيقاظ في أوقات منتظمة. يمكن أن يساعد الميلاتونين في تغيير دورة النوم الطبيعية للجسم ، مما يسهل على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة النوم والاستيقاظ في وقت منتظم.

 قد يكون له فوائد صحية أخرى: ثبت أيضًا أن الميلاتونين له فوائد صحية محتملة أخرى ، مثل الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ومرض الزهايمر. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الفوائد.

المكونات:
Melatonin مادة الميلاتونين 
مادة فيتامين B6 
يعتبر فيتامين B6 من العناصر الضرورية لصحة الدماغ والأعصاب بشكل عام ويقلل الاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية يساعد ايضا في محاربة مشاكل فقر الدم الأنيميا 
ايضا يستخدم فيتامين ب6 لعلاج مشاكل الغثيان اثناء الحمل 

 الآثار الجانبية للميلاتونين

 يعتبر الميلاتونين آمنًا بشكل عام ، ولكن يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية ، مثل:

 دوخة
 صداع
 غثيان
 النعاس
 غثيان الصباح

 التفاعلات مع الأدوية الأخرى
 يمكن أن يتفاعل الميلاتونين مع بعض الأدوية ، مثل مميعات الدم ومضادات الاكتئاب ومضادات الاختلاج. إذا كنت تتناول أي أدوية ، فتحدث إلى طبيبك قبل تناول الميلاتونين.
استخدام ميلاتونين أثناء الحمل والرضاعة 
يجب استشارة الطبيب الاختصاص

 الجرعة
 تختلف الجرعة الموصى بها من الميلاتونين باختلاف الفرد. نقطة البداية الجيدة هي 0.5-1 مجم تؤخذ قبل النوم بـ 30 دقيقة. قد تحتاج إلى تعديل الجرعة بالزيادة أو النقصان اعتمادًا على مدى نجاحها بالنسبة لك.يستخدم لفترة محدودة شهرين فقط 



 شراء الميلاتونين
 يتوفر الميلاتونين بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات ومحلات الأطعمة الصحية.

 خاتمة
 الميلاتونين طريقة آمنة وفعالة لتحسين النوم لدى كثير من الناس. إذا كنت تفكر في تناول الميلاتونين ، فتحدث إلى طبيبك أولاً للتأكد من أنه مناسب لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-